سوق جراند بازار في إسطنبول Grand Bazaar Istanbul

يعتبر سوق جراند بازار المعروف بأسم السوق المغطى Kapali Carsi في إسطنبول من أقدم وأكبر الاسواق التجارية والتاريخية ومن أهم المعالم السياحية في تركيا بحيث يزوره أكثر من 300,000 سائح وزائر يومياً..

سوق جراند بازار في اسطنبول
مدخل السوق

و يحتوي هذا السوق الكبير أو السوق المغطى على 4500 محل تجاري تقريباً و60 شارع وتبلغ مساحته 30,000 متر مربع تقريباً كما أنه من أقدم الاسواق المغطاة في العالم بحيث يتجاوز عمره 560 سنة, وقد قام السلطان محمد الاول ببنائه في عام 1455 وتم توسيعه في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني.

سوق جراند بازار في اسطنبول
السوق المغطى أو سوق جراند بازار

ويقع سوق جراند بازار في منطقة بيازيت وهو قريب من الاماكن السياحية الشهيرة مثل الجامع الازرق و متحف آيا صوفيا وسوق أراستا بازار في منطقة السلطان أحمد ومن المطاعم والمقاهي والحمامات التركية القديمة, وهو بالقرب من محطة الترام التي تسهل الوصول الى العديد من المناطق السياحية أيضاً مثل السوق المصري في منطقة أمينونو أو الى حديقة جولهانة بارك الشهيرة وقصر توبكابي بالاس, كما يمكن الوصول الى شارع الاستقلال الشهير وساحة تقسيم سكوير عن طريق الذهاب الى محطة كاباتاش وثم الى محطة مترو تقسيم.

سوق جراند بازار في اسطنبول
محلات السجاد والاقمشة في سوق جراند بازار

المحلات التجارية الموجودة في سوق جراند بازار:
عند الدخول الى هذا السوق الكبير والمغطى يمكن مشاهدة العديد من المحلات التجارية مثل محلات الهدايا ومحلات الذهب والفضة والاحجار الكريمة والانتيكات والتحف القديمة ومحلات بيع النحاس والاواني المنزلية الفاخرة المشغولة والمنقوشة باليد, والاقمشة والجلد الاصلي والسجاد التركي والسجاد العجمي الايراني بالاضافة الى بعض محلات الحلويات التركية مثل راحة الحلقوم.

سوق جراند بازار في اسطنبول
محلات الانتيكا في سوق جراند بازار

طريقة الذهاب الى سوق جراند بازار:
من ساحة تقسيم سكوير يمكن الذهاب عن طريق محطة تقسيم الى ميناء كاباتاش ومن ثم الذهاب الى السوق عن طريق محطة الترام, وكذلك الامر من منطقة أكسراي ولالاي وفاتح.

الموقع الرسمي: http://kapalicarsi.com.tr
العنوان: إسطنبول بيازيت بالقرب من السلطان أحمد – تركيا Kapalıçaşı Esnafları Derneği Kalpakçılar Cad. Sorguçlu Han No: 22 Kapalıçarşı Beyazıt İstanbul
أوقات العمل: يفتح من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً, يوم الاحد مغلق.

Booking.com

السياحة في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *